Top Ad unit 728 × 90

أخبار الانترنت

fbbox/https://www.facebook.com/king.motivation.videos/?ref=settings

موضوع حول السترويد و الهرمونات

اليوم سنتكلم ان شاء الله عن موضوع الهرمونات والسترويد


يستخدم الرياضيون وبالتحديد لاعبي كمال الأجسام بعض الهرمونات و الستيرويدات لدعم اجسامهم و زيادة القوة و الكتلة العضلية.اذا فما هي انواعها وماهي اضرارها وفوائدها؟
   بعض من هذه الهرمونات واكثرها انتشارا :
               1-وينسترول : يعتبر وينسترول أحد أكثر الستيرويدات شيوعاً واستخداما في الأوساط الرياضية ، وهو من مشتقات الديهايدروتستوستيرون , والسبب الأساسي لانتشار الوينسترول في مجال كمال الأجسام هو أن الوينسترول لا يتحول بأي شكل من الأشكال إلى هرمون أنثوي إلا في حال تم أخذه بجرعات كبيرة للغاية و الذي يجعله واحد من الستيرويدات المهمة بهدف التنشيف و يتم استخدامه اما مع هيلوتستين أو مع بارابولان عند التجهيز لبطولات كمال الأجسام ، كما أنه يتم استخدامه بهدف القيام بزيادة الوزن و زيادة القوة وذلك عن طريق دمجه مع التستوستيرون ، أما اذا تم استخدامه لوحده فإنه لا يسبب تطور خيالي في الكتلة العضلية أو القوة , و انما لا يتم فقدان كل من القوة والحجم العضلي المكتسبين من الوينسترول في حال تم إيقاف استخدامه .
  اضراره : استعمال الونسترول قد يؤثر سلبياً على نسبة الكلسترول و الدهون في الدم, يمكن إضافة النولفادكس(Nolvedex) للتخفيف من هذا الأثر.
               _قد يؤثر الونسترول سلباً على المفاصل, ذلك غير موثق علميا و لكن العديد من المستخدمين يلاحظون بعض الآلام في المفاصل و فقدانها لمرونتها أثناء الاستخدام. 
                _ويمكن أن يؤدى إستخدام (WINSTROL ) إلى تراكماً غير مرغوب به , من الهرمونات الذكرية " الأندروجينية " فى أعضاء الأنثى " الإناث " , والذى يؤدى إلى ظهور علامات الذكورة , فهناك بعض حالات خشونة الصوت سببها الأساسى هو تعاطى ( WINSTROL DEPOT ) .
            _تصيب الرجال مثل ( الصداع , والتشنجات , وتغير معدلات "HDL ,و LDL " , وفى حالات نادرة إرتفاع ضغط الدم ) , ولكن إحتمال " تليف الكبد " فشل الكبد عن أداء وظائفه , هو إحتمال ضئيل عند إستخدام ( WINSTROL ) عن طريق الحقن .
        _ وبما أن ( WINSTROL DEPOT ) يتحول إلى مياه , فإن عملية الحقن به عادة ما تكون غير مريحة , أكثر إيلاماً عن المركبات التى تتحول إلى زيوت .   

              2-هرمون النمو: يتم استخدام هرمون النمو بشكل طبي لعلاج الأطفال الذين لديهم قلة أو عدم إفراز هذا الهرمون و ذلك بسبب قصور في الغدد والذي يؤدي الى توقف نمو طول الطفل . أما في الوسط الرياضي يتأمل الرياضيون عند استخدامهم هرمون النمو أن يتمكنوا من زيادة الحجم العضلي في أجسامهم و أن يخفضوا نسبة الدهون في أجسادهم في نفس الوقت .
   اضرارهالاستخدام المزمن لهرمون النمو بجرعات فوق فيزيولوجية قد يؤدي لملامح ضخامة النهايات   والتهاب المفاصل وضخامة الأحشاء ونقص نشاط المناسل والسكري واضطراب استقلاب الشحوم وزيادة خطر سرطان القولون والثدي وضعف العضلات بسبب اعتلالها الدراسات الحالية تشير أن استخدام هرمون النمو مع الستيروئيدات البانية يمكن أن يزيد حجم البطينات القلبية ويسبب تركز العضلة القلبية وباختصار الخطر عال.

               3-نولفاديكس: نولفاديكس عبارة عن عقار مضاد للهرمونات الأنثوية ، و هو ليس مشتق من الستيرويدات مثل الأكثرية العظمى من مضادات الهرمونات الأنثوية ، يستخدم أيضاً كعقار للإخصاب عند النساء , كما يتم استخدامه للعلاج من مرض سرطان الثدي الذي تصاب به النساء و الذي يحدث بسبب خلل في بعض الهرمونات الأنثوية . أما الوسط الرياضي فيقوم الرياضيون باستخدامه كمضاد للهرمونات الأنثوية التي تنتج بالتحول عن بعض الستيرويدات و الذي يؤدي إلى ظهور بعض الصفات الأنثوية في الرجل مثل الثدي و تراكم الدهون في منطقة الردفين والأوراك .
  اضراره: _زيادة هرمونات الأنوثة بدلاً من تقليلها . 
              _يمكن أن يضعف تأثير بعض المنشطات , والسبب كما نعلم أن ( نولفادكس Nolvadex ) يقلل من مستويات معدلات هرمون الأنوثة . 
              _يسبب ( نولفادكس Nolvadex ) ( الغثيان , والقيئ , البثور الحمراء , التخدر فى الأعضاء , التنميل , الإضطرابات البصرية ,

     *-اذا كنت ستاخذ الهرمونات والسترويد من غير انك راح تنافس في بطولات او اي حاجة من هذه القبيل سوى انك تريد ان تبني جسم جميل لتذهب به الى الشاطئ,فانت تعمل خطا كبير جدا,لانو جسمك راح يتضرر بشكل كبير.
خلاصة القول اذا كانت حياتك تتمحور حول البطولات و المنافسات فخذها لانو بالمكملات والاكل الصحي مش راح تخليك تحصل على جسم تنافسي لكن يجب يكون معاك دكتور او مدرب يتابعك من حين لاخر.
اذا شفت نفسك انك باغي تجيب جسم حميل انا انصحك بالاكل الصحي والعزيمة و الاصرار راح توصل لهدفك.لانو اذا اخترت طريق الهرمونات  راح تدخل لدوامة كبيرة راح تدمرك نفسيا وجسديا
بالتوفيق ان شاء الله!!!
موضوع حول السترويد و الهرمونات Reviewed by Unknown on 6:56 ص Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.